جمال الأمومة !



 كثيرات هنّ الأمهات المتعبات اللاتي لم يجدن مساحة للتفريغ عن غضبهن وألمهن إلا مجموعات الفيسبوك، ويألمني جدا عندما أقرأ معاناتهن في أمور قد تبدو سهلة الحل جدا، لكنهن يعشن في جحيم بسببها، ولقد عشت هذه التجربة من قبل، عندما كنت أما تائهة حتى أتذكر أنني كتبت كتابا أسميته " من فتاة حالمة إلى أم هائمة" ولن أجرأ على نشره وإفساد الآخرين بكتلة من السلبيات، وأعتقد أن كثيرات يعشن هذه التجربة المريرة..

لكنني أخبركم هنا وبكل يقين أن للأمومة جمال وسعادة لا مثيل لها، فبدل المشاحنات هناك الجلسات المليئة بالحب الفطري الحقيقي الذي لا يشبهه حب، وبدل الصعوبات هناك التيسير ، وبدل الحزن والشعور بالذنب هناك الرضا والطمأنينة، وبدل الخوف من المستقبل والبيئة والمجتمع هناك اليقين بالله وبحسن تدبيره، كلها معاني سوف تعيشينها بحق عندما تدركين بكل جوارحك المعاني العميقة لرسالة الله لك " وقرّي عينا"..


وقرّي عينا أيتها الأم ودعي عنك هواجس الحياة ..

وقرّي عينا ودعي عنك البرمجيات الملوثة التي توارثناها عن الأمومة والتي جعلت منا كائنات روبوتية تطمح للمثالية ولا ترضى عن نفسها أبدا..

وقرّي عينا ولا تستمعي لكل أم تلقي عليك وابل نصائحها وخبراتها وتجاربها، وقرّي عينا أنت بأطفالك وعيشي تجربتك الخاصة معهم دون تدخل أحد..

وقرّي عينا وكفي عن المقارنات ، إبن صديقتي متفوق على ابني، أو بنتها أجمل من بنتي، أو حياتها أحسن وأرتب من حياتي..

وقرّي عينا ودعك من الأكاذيب المنشورة على السوشل ميديا ومحاولة نشر فكرة الأم الجيدة، فلا توجد أم جيدة وأم سيئة، إنما كلهن يحاولن!!

وقرّي عينا ولا تفكري في مستقبل طفلك ولا تحملي نفسك مسؤولية صلاحه أو فساده فإبن الرسول نوح فاسد، وإبن والد متكبر عن الله؛ رسول وهو إبراهيم، فالإبن الصالح رزق يعطيه الله وحده..

وقرّي عينا ولا تركضي من أجل روتينك اليومي المتعب من أجل  أن تحصلي على لقب الست الشاطرة مهملة بذلك حقك وحق أطفالك في عيش لحظات الحب التي لن تعوّض، فهم يكبرون كل يوم شيئا فشيئا، وغدا سيرحلون عنك وتتمنين عودة الأيام لتعطيهم الحب الذي كنت تعيشينه بداخلك فقط.

وقري عينا وعبري عن هذا الحب كل يوم بقبلة وبحضن وتعبير صادق ولعب مع أطفالك..

عيشي جمال الأمومة بقلبك ومع نفسك وأطفالك وركزي معهم فقط، لأنك لن تتحملي النظر في كل الاتجاهات والبحث عن رضا وتصفيق كل الأطراف، تصفيق أطفالك يكفيك، اغمريهم بحبك وقرّي عينا..

وعندما تفهمين هذا المعنى جيدا وتسعين لهذه الفكرة سيفتح الله لك أبوابا لم تتوقعيها من قبل، وستجدين التيسير في كل حياتك وخصيصا مع أطفالك، كل الحب الذي أعطيتهم إياه سيرجع لم راحة وطمأنينة ..

وتذكري الطفل المرتاح والشبعان حب، مُريح ..

وهذا ملخص حل مشكلاتك وملخص عيش جمال الأمومة الحقيقية..

للمزيد من التفاصيل عن الحياة بمعنى وقري عينا إقرئي هذا المقال: 

لِمَ وقرّي عينا؟ 


صديقتكم إيمان الشعلة
تابعوني على فيسبوك وأنستغرام

@imanecho3la